New Courses

عدد الساعات

الوقت

التكلفة

الفئات المستهدفة

أهداف البرنامج

قائمة البرامج المقترحة

م

80

2-5

1500

معلمي المرحلة الإبتدائية

-          تنمية معارف المتدربين بالمصطلحات الأساسية للعلوم باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات المتدربين على تدريس العلوم باللغة الانجليزية للمرحلة الإبتدائية

-          توظيف استراتيجيات التدريس الحديثة

-          تنمية مهارات إعداد الدروس والأنشطة الصفية واللاصفية باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات تقويم الطلبة في العلوم باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات المتدربين على بناء اختبارات العلوم باللغة الإنجليزية 

تدريس العلوم باللغة الإنجليزية

للمرحلة الإبتدائية

1-

80

2-5

1500

معلمي  العلوم المرحلة الإعدادية

-          تنمية معارف المتدربين بالمصطلحات الأساسية للعلوم باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات المتدربين على تدريس العلوم باللغة الانجليزية للمرحلة الإعدادية

-          توظيف استراتيجيات التدريس الحديثة

-          تنمية مهارات إعداد الدروس والأنشطة الصفية واللاصفية باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات تقويم الطلبة في العلوم باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات المتدربين على بناء اختبارات العلوم باللغة الإنجليزية 

تدريس العلوم باللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية 

2

80

2-5

1500

معلمي الرياضيات بالمرحلة الإبتدائية

-          تنمية معارف المتدربين بالمصطلحات الأساسية للرياضيات باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات المتدربين على تدريس الرياضيات  باللغة الانجليزية للمرحلة الإبتدائية

-          توظيف استراتيجيات التدريس الحديثة

-          تنمية مهارات إعداد الدروس والأنشطة الصفية واللاصفية باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات تقويم الطلبة في الرياضيات باللغة الإنجليزية

تنمية مهارات المتدربين على بناء اختبارات الرياضيات باللغة الإنجليزية 

تدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية

للمرحلة الإبتدائية

3-

80

2-5

1500

معلمي الرياضيات بالمرحلة الإعدادية

-          تنمية معارف المتدربين بالمصطلحات الأساسية الرياضيات باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات المتدربين على تدريس الرياضيات  باللغة الانجليزية للمرحلة الإعدادية

-          توظيف استراتيجيات التدريس الحديثة

-          تنمية مهارات إعداد الدروس والأنشطة الصفية واللاصفية باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات تقويم الطلبة في العلوم باللغة الإنجليزية

-          تنمية مهارات المتدربين على بناء اختبارات الرياضيات باللغة الإنجليزية 

تدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية

للمرحلة الإعدادية 

4-

15

2-5

400

طلبة الجامعة  والمعلمين والإداريين ,والباحثين وأولياء الأمور

-         مقدمة

-         مفهوم اضطرابات السلوك عند الأطفال والمراهقين

-         كيف يمكنني مساعدة أبني- بنتي

-         تعزيز مهارات الوالدين والأسرة

-         التحكم في ضغوط الآباء

-         اختبار أفكار الآباء وتغييرها

-         زيادة المشاركة والتعزيز الإيجابي من الوالدين

-         تعزيز مهارات التفاعلات الأسرية الإيجابية

-         تنمية وتعزيز مهارات الطفل في:

تعلم الطاعة والإذعان -  تعلم الالتزام بالقواعد

·        تعزيز مهارات السلوك الاجتماعي،

·        تنمية مهارات الأطفال والمراهقين في حل المشكلات الاجتماعية والعامة

·        تعزيز قدرات الأطفال والمراهقين على مواجهة ثورات الغضب

تعزيز مهارات الطفل- والمراهق السلوكية

·        التعليمية\الأكاديمية الموجهة ذاتياً

·        تعزيز قدرة الأطفال والمراهقين على فهم المشاعر والتعبير عنها

·        تعزيز قدرة الطفل والمراهق على التفكير

·        تعزيز تقدير الذات عند الأطفال والمراهقين

الإضطرابات السلوكية والنمائية في مرحلة الطفولة

5-

15

2-5

400

المعلمين وطلبة علوم الإعاقة والمرشدين النفسيين والأخصائين الإجتماعيين

-          تنمية معارف المتدربين بمفهوم السلوك وأنواعة

-          تنمية معارف المتدربين بأنواع السلوك و خصائصه

-          تنمية مهارات المتدربين بأساليب تعديل السلوك

-          تنمية مهارات المتدربين في إجراء  - إدارة سلوك الطلاب

-          مساعدة الطلاب ذوي المشكلات السلوكية فى تعديل سلوكهم

-          توفير التعليم لجميع الطلاب - دراسات الحالة لعديل السلوك 

دورة تعديل السلوك

6-

15

2-5

400

المعلمين وأولياء والإداريين والأخصائيين  الأمور

-          تنمية معارف المتدربين بخصائص النمو في  مرحلة المراهقة

-          تنمية مهارات المتدربين بأساليب التعامل مع المراهقين في مرحلة المراهقة

-          تنمية مهارات المتدربين بسلوكيات المراهقين

فنون التعامل مع  المراهقين

7-

15

2-5

400

المعلمين والأخصائيين النفسيين والمرشدين الأكاديمين

-         مفهوم مهارات التفكير  - تعليم التفكير

-         عوامل نجاح تعليم التفكير - معوقات تعليم مهارات التفكير

ثانياً: أنواع التفكير

-         التفكير الخطي- التفكير الدائري

-         التفكير الجوانبي أو الإحاطي - التفكير التقاربي

-         التفكير التباعدي  - التفكير المنظومي - التفكير التأملي

-         ثالثاً التفكير الناقد ( تعريف، مهارات التفكير الناقد، الأهمية)

-          رابعاً: التفكير الابتكاري

-         تعليم التفكير الأبتكاري

-         العوامل التي تيسر تعليم التفكير الابتكاري

-         العوامل التي تعوق تعليم التفكير الابتكاري

-         علاقة التفكير الابتكاري بالذكاء

-         مراحل عملية التفكير الأبتكاري

-           مستويات الابتكار – الطرق الإبتكارية

-           ** الحل الابتكاري للمشكلات - مهارات التفكير الإبتكاري

-                       برامج تعليم مهارات التفكير  (مثال برنامج ديبونو لتعليم التفكير)

تنمية مهارات التفكير من خلال المناهج الدراسية

8-

15

2-5

400

المعلمين والمرشدين والأخصائيين والطلبة

-          تنمية معارف المتدربين بمفاهيم المناظرة والحوار

-          تنمية معارف المتدربين بأساليب المناظرة والحورا

-          تنمية مهارات المتدربين على فنون المناظرة والحوار

-          تنمية مهارات المتدربين على إدارة المناظرات

فنون المناظرات والحوار

9-

80 ساعة

2-5

1000

الأخصائين النفسيين والإخصائيين الإجتماعيين ومعلمي الدمج والمعلمين والإدارين ، وطلبة علم النفس والصحة النفسية

-          تنمية المعارف الخاصة بعمليات الدعم التعليمي الإضافي

-          تنمية مهارات تشكيل فريق الدعم التعليمي الإضافي

-          تنمية مهارات معلمي الدمج الشامل بالمدارس

-          تنمية مهارات التعامل مع فصول الدمج الشامل بالمدارس 

-          تنمية مهارات المتدربين في قيادة فريق الدعم التعليمي الإضافي

-          تنمية مهارات المتدربين في  إعداد خطط الدعم التعليمي  الإضافي

-           تنمية مهارات المتدربين في تنفيذ خطط الدعم التعليمي الإضافي

-          تنمية مهارات المتدربين في التعامل مع المتفوقين عقلياً والموهوبين

-          تنمية مهارات المتدربين في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم

-          تنمية مهارات المتدربين في إعداد الترتيبات والتسهيلات الخاصة بالطلبة

-          تنمية مهارات المتدربين في متابعة وتقييم عمليات الدعم التعليمي بالمدارس

دبلوم الدعم التعليمي الإضافي

10

80 ساعة

2-5

1000

الأخصائين النفسيين والإخصائيين الإجتماعيين ومعلمي الدمج والمعلمين والإدارين، وطلبة علم النفس والصحة النفسية

-          تنمية معارف المتدربين بالتعريفات المختلفة للإرشاد النفسي، وأسسه  ومجالاتة

-           تنمية معارف المتدربين بأساليب الإرشاد النفسي

-          تنمية مهارات المتدربين بأساليب الإرشاد النفسي

-          تنمية مهارات المتدربين بوضع الخطط الإرشادية وتنفيذها

-          تنمية مهارات المتدربين في التعامل مع المهارات المختلفة

دبلومة الإرشاد النفسي

11

60 ساعة

2-5

800

 

معلمات رياض الأطفال

الأخصائيين النفسيين والأخصائيين الإجتماعيين

طلبة رياض الأطفال

معاوني أعضاء هيئة التدريس بأقسام رياض الأطفال

-          تنمية معارف المتدربين بأهداف مرحلة رياض الأطفال

-          تنمية معارف المتدربين بخصائص نمو الطفل في مرحلة رياض الأطفال

-          تنمية مهارات التعامل مع الأطفال

-          مواصفات معلمة رياض الأطفال

-          طرق التعامل مع أسئلة ألأطفال

-          أكتشاف المشكلات السلوكية لدى أطفال الروضة

-          أكتشاف الأطفال الموهوبين وتنمية مهاراتهم الإبتكارية

-          توظيف استراتيجيات التعلم باللعب لدى الأطفال

-          التدخل المبكر للحد من المعوقات النمائية لطفل الروضة

تأهيل معلمي الروضة

12

15

2-5

300

المعلمين

المعلمين المساعدين

الإخصائيين النفسيين

 

-          تنمية معارف الطلبة بالنشاط الزائد ونقص الأنباة

-          تنمية قدرات المتدربين على التمييز بين النشاط الزائد والمفاهيم المرتبطة به

-          - تحديد أعراض النشاط الزائد لدى التلاميذ

-          - التعرف على نسبة انتشار النشاط الزائد ونقص الأنتباه

-          التعرف على الآثار السلبية للنشاط الزائد ونقص الأنتباه

-          تحديد القدرات العقلية وبيولوجيا الدماغ في النشاط الزائد ونقص الأنتباه

-          تطبيق وتوظيف الأساليب المناسبة والأدوات المقننه  لتشخيص ذوي النشاط الزائد ونقص الأنتباه والإندفاعية

-          توظيف طرق التعامل الفعال مع التلاميذ ذوي النشاط الزائد ونقص الأنتباه

-          تصميم وتوظيف برامج علاجية للتلاميذ ذوي النشاط الزائد بالصف

-          توظيف العديد من التطبيقات التربوية ودراسات الحالة

إبدال نقص الإنتباه والنشاط الحركي الزائد داخل حجرة الدراسة

13

15

2-5

 

300

طلبة الدراسات العليا والباحثين وأعضاء هيئة التدريس

Conceptualize what research is.

Explain science and scientific research

Monitor The reader's research thinking skills.

…………………………..

Explain different approaches and research methods 

Developing different skills of academic Writing……….

أستخدام اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة

English for Specific Purposes ESP

 

14

15

2-5

  300

طلبة الدراسات العليا والباحثين والهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس

-       Developing student skills in Survey of literature and previous studies

-       Developing trainees skills in using Research engines' tools

-       Developing students skills in writing Literature and Previous Studies……………………………………….

-       Developing students' skills in writing Hypotheses

 Survey of Literature and Previous Studies

مسح الإطار النظري والدراسات السابقة

15

 

Top Ten

Faten Farouk Abdelfattah Mos

First in field (الأنتظام فى العمل)

المزيد
xyz

First in field (Scientific)

xyz

First in field (akhla2i)

المزيد

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي